الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تكثيف الرقابة التموينية والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية..الرئيس: التوسع فى برامج الحماية الاجتماعية للتخفيف على محدودى الدخل

المصدر: جريدة الاهرام 7/11/2016

كتب - أحمد سامى متولى:

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اجتماعاً ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفيرعلاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم الرئاسة، بأن الاجتماع بحث الجهود التى تقوم بها الجهات الرقابية على صعيد مكافحة الفساد بالجهاز الإدارى للدولة والمحليات.

وقد أكد الرئيس أهمية متابعة وتعزيز الجهود المبذولة فى هذا الاتجاه ومحاربة مختلف أشكال الفساد بكل حزم، فضلاً عن منحه الأولوية اللازمة من قبل مختلف أجهزة الدولة بالنظر إلى ما ينتج عن الفساد من خسائر اقتصادية تؤثر على الدولة والمواطنين على حد سواء.

وأضاف المُتحدث أن الاجتماع ناقش أيضاً متابعة تنفيذ ما تم اتخاذه من قرارات اقتصادية خلال الفترة الماضية، الخاصةً بالنسبة لتحرير سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية للنقد الأجنبي، فضلاً عن القرارات التى أقرها المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه الأول الذى عُقد الأسبوع الماضي، والتى تهدف إلى تحفيز الاستثمار وتهيئة مناخ اقتصادى جاذب له.

وقد أكد الرئيس السيسى ضرورة قيام جميع الوزارات والجهات المعنية، كل فيما يخصه، باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لتفعيل القرارات الاقتصادية التى تم اتخاذها بالنظر إلى مساهمتها فى تأكيد الثقة فى الاقتصاد المصرى وتحقيق الاستقرار النقدي.

وطلب الرئيس أن يتناول الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للاستثمار متابعة تنفيذ القرارات التى أصدرها، بما يضمن سرعة تطبيقها واستفادة المستثمرين منها. كما أكد ضرورة مواصلة التوسع فى برامج شبكات الحماية الاجتماعية بما يسهم فى التخفيف من أثارها على محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

وقال علاء يوسف بأن الاجتماع تطرق أيضاً إلى سُبل ضمان توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة فى الأسواق، حيث وجه الرئيس بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى العمل على زيادة عدد منافذ بيع السلع الغذائية الأساسية بما يضمن الحفاظ على استقرار أسعارها وضمان توافر جميع السلع والمواد التموينية والبترولية بكميات مناسبة، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء التى يتحملها المواطنون، ولاسيما محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن الاجتماع ناقش كذلك المستجدات على صعيد الوضع الأمنى فى البلاد، حيث تم استعراض الجهود التى تقوم بها الأجهزة الأمنية لرصد واستهداف مختلف البؤر الإجرامية والمتطرفة، وما يتم اتخاذه من إجراءات للقضاء عليها.

وقد أكد الرئيس السيسى أهمية قيام جميع أجهزة الدولة بالعمل على تعزيز درجات الاستعداد وزيادة تأمين المنشآت الحيوية، بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع